مونديال قطر 2022 بطولة ينتظرها بفارغ الصبر جميع عشاقي الساحرة المستديرة حول العالم، وقد نجحت قطر في استضافة مونديال العالم بعد أن خطفت هذا الشرف من الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية وأستراليا، من خلال منافسة شرسة نجحت فيها قطر، وهي أول دولة عربية تنظم بطولة كأس العالم في نسختها 22، والمونديال المنتظر كأس العالم قطر 2022.

استعدادات قطر 

منذ أن تم اختيار قطر لشرف تنظيم بطولة المونديال، وكان ذلك في 2010 بدأت من الفور دولة قطر في في التشييد والبناء، من أجل تحضير الملاعب والاستعداد بشكل جيد، لاستقبال البطولة والمشجعين، والحدث الضخم الأول من نوعه في بلد عربي، وأغلى مونديال.

معلومات يجب أن تعرفها عن كأس العالم 2022

  1. نجحت قطر بالفوز باستضافة بطولة كأس العالم 2022، بعد أن خاضت منافسة قوية مع كل من أمريكا وكوريا الجنوبية وأستراليا،واليابان.
  2. قامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا)، بالتصويت لصالح دولة قطر في ديسمبر 2010، حيث إن قطر فازت ب 14 صوت بينما حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على 8 أصوات فقط، وقد حصلت روسيا على حق استضافة بطولة العالم القادمة ومونديال 2024.
  3. وقد تعهدت قطر أن تقدم بطولة في مناخ رائع حيث تكلفت بتكييف الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة.
  4. بلغت التكلفة الكلية لبطولة كأس العالم قطر 2022 ما يقارب 220 مليار دولار وتعتبر هذه هي أعلى تكلفة للمونديال حتى الآن.

الفرق المشاركة في كأس العالم 2022

سوف يشارك في كأس العالم قطر 2022 عدد 32 منتخب من بلاد العالم المختلفة، ويعتبر هذا آخر مونديال يتم لعبه بهذا العدد من الفرق، حيث إن بداية من مونديال كأس العالم القادم الذي سيقام في روسيا 2026 سوف يكون عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم هو 48 منتخب.

مونديال قطر 2022 

تشارك قارة أوروبا بنصيب كبير من منتخبات البطولة، حيث تشارك بعدد 13 منتخب، أما قارة أفريقيا تشارك بخمسة منتخبات، أما أمريكا الجنوبية فإنها تشارك بخمسة منتخبات، أما قارة آسيا فهي تشارك بأربعة منتخبات، وأمريكا اللاتينية تشارك مثلها أيضا بأربعة منتخبات، وهذا بالإضافة للمنتخب الأرض الذي يستضيف البطولة وهو منتخب قطر، وبذلك يكون عدد المنتخبات 32 منتخب، ومن الجدير بالذكر أن قناة أون تايم سبورت التي تنقل المباريات الهامة والبطولات الأهم على المستوى الرياضي.

المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم

المنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم 2022 هما كالآتي:
  •  قطر- الأرجنتين - البرازيل - أورجواي - الإكوادور - كوستاريكا - أمريكا - كندا - المكسيك.
  • المغرب - الكاميرون- السنغال -غانا- المغرب- تونس-  اليابان - أستراليا- إيران- كوريا الجنوبية - السعودية.
  • كرواتيا - بلجيكا- الدنمارك- فرنسا - إنجلترا- ألمانيا- البرتغال - بولندا - هولندا-  سويسرا- صربيا- ويلز -منتخب إسبانيا.

أشهر اللاعبين في بطولة كأس العالم 2022

يضم المونديال كبار نجوم الكرة على مستوى العالم، ويتواجدوا يف مونديال قطر 2022 وهذا ما يزيد من قوة البطولة، ومن متعتها حيث يقدم الأبطال الكبار مباريات رائعة ينتظرها الجميع حول العالم، ومن هؤلاء النجوم:

  • ليونيل ميسي : هو نجم منتخب الأرجنتين.
  • كريستيانو رونالدو : هو نجم ومهاجم منتخب البرتغال.
  • الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيما في منتخب فرنسا.
  • ساديو ماني : منتخب السنغال.
  • روبرت ليفاندوفسكي : منتخب بولندا.
  • هاري كين : منتخب إنجلترا.
  •  وكيفين دي بروين : منتخب بلجيكا.
  • فيرجيل فان دايم : منتخب هولندا.

أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم 2022

محمد صلاح

هو أبرز النجوم الغائبين عن بطولة المونديال 2022، نجم منتخب مصر، حيث إنه لم يشارك بسبب خروج منتخب بلاده مصر من التصفيات على يد السنغال وعدم مشاركة المنتخب المصري.

رياض محرز

يغيب رياض محرز نجم منتخب الجزائر عن البطولة، بعد أن فشل محرز وزملائه، في الوصول للمونديال وتم إقصاء الجزائر على يد منتخب الكاميرون.