حفل افتتاح كأس العالم ينطلق أخيرا اليوم الأحد 20 نوفمبر، فليسجل التاريخ هذا الحدث العظيم حيث يستضيف كأس العالم دولة عربية إسلامية، وهو شرف لكل عربي ومسلم أن يقام هذا الحدث في بلد عربية، ويتم استضافة كأس العالم 2022 في قطر منذ 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل، وسيتم افتتاح البطولة على ملعب البيت في الدوحة، وسوف يتخلل هذا الحفل فقرات غنائية وترفيهية، قبل أن يتم انطلاق نباراة الإفتتاح بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور في ضربة البداية، تفاصيل الحفل سننقلها لكم الحظة بلحظة تابعونا.

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 والذي يحتوي على 7 فقرات متنوعة، واليكم التفاصيل:

استاد البيت هو الذي يستقبل بداية البطولة وافتتاحها، وهو على شكل الخيمة البدوية، ورسالة الحفل تستغرق حوالي 30 دقيقة بمثابة ارسال دعوة لجميع البشرعلى مستوى العالم أن يزوروا دولة قطر .

وسوف يشهد حفل الافتتاح العديد من المفاجآت للجماهير على مستوى العالم، حيث يشمل أهم عرض عنوان "حالمون" وهي عبارة عن أغنية رسمية للبطولة ويقوم بغنائها النجم الكوري جونجكوك وهو عضو فرقة "بي تي إس" مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

وفكرة الحفل هي التقارب بين جميع الشعوب، والقضاء على أي اختلافات أو خلافات، من خلال الانسانية فكلنا شريك في هذا العالم ومن حق الجميع الحياة بشكل أفضل، ولأن كرة القدم هي الرياضة التي يجتمع عليها الكثيرين فهي تجمع العالم كأنه قبيلة واحدة.

حفل الافتتاح يتكون من برنامج ويضم سبعة فقرات، سوف يحييها فنانون عالميون، ويمتزج الحفل بمزج التقاليد القطرية بالعادات والقيم، والثقافة العالمية، ويتم الاحتفال بجميع المنتخبات المشاركين في البطولة والذي يبلغ عددهم 32 منتخب، وبالدول السابقة التي استضافت 21 نسخة من كأس العالم، حيث أن اليوم هي النسخة 22 من بطولة كأس العالم وبالمتطوعين في البطولة.

كما يوجد المئات من العازفين والراقصين والمؤديين، وسيكون هناك مفتاح لهذه البطولة وهو الشمولية والتنوع، وتتواجد الفنانة القطرية دانا خلال الحفل.

يمتد حفل افتتاح كأس العالم 2022 حوالي 30 دقيقة حيث يبدأ من الساعة الرابعو و 40 دقيقة ، قبل ضربة البداية في مباراة قطر والإكوادور.


دور المجموعات والمنتخبات المشاركة في البطولة

المجموعة الأولى: قطر- هولندا- السنغال- الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا- أمريكا- إيران- ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين- المكسيك- بولندا- السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا- الدنمارك- تونس- أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا- ألمانيا- اليابان- كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا- كرواتيا- المغرب- كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل- سويسرا- صربيا- الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال- أوروجواي- كوريا الجنوبية- غانا.

 سوف يتم نقل حفل افتتاح مونديال قطر 2022 عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، 2، والرياضية المغربية، والكأس إكسترا 2.

قناة بين سبورت المفتوحة تنقل 22 مباراة مجانية

أعلن الرئيس التنفيذي لقنوات بي ان سبورتس، أنه سيتم بث المباريات الهامة مجانا ويبلغ عددهم 22 مباراة من اجمالي 64 مباراة هي اجمالي مباريات البطولة.

وذلك لإرضاء شغف عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، واتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من مشاهدة مباريات البطولة، وذلك ايمانا بأهمية البطولة وبدورها في جمع العالم على حب كرة القدم.