بطولة هي الأبرز حاليا فى العالم العربى والغربي لكونها مسابقة مونديال قطر التى تُلعب أول مرة داخل الأراضى العربية بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى بدايتها المليئة بالغموض لدي العديد من المنتخبات التى خاضت مبارياتها إلى الأن لأننا نجد العديد من المفاجأت التى حدثت فى هذه الجولة الجارية من دور المجموعات بالمونديال وبالأخص ذلك اللقاء المشهود له بالغموض الذى خسر فيه منتخب ليونيل ميسى الذى كان ينوي أن تكون هذه المسابقة الأخيرة له فى مسيرته. 

فبالتالى كان تمنيهم هو الفوز أمام السعودية لكسب النقاط واحدة تلو الأخرى للحصول على أكبر قدر من النقاط وبالتالى التأهل لدور الـ16 من البطولة لكن حدث ما لم يكن فى الحسبان وهو فوز الأخضر بتلك المباراة.

غيابات فرنسا وتخطيط استراليا لإستغلالها

لذلك نحن جميعا نتسائل هل بإستطاعة منتخب أستراليا تحقيق الأمر ذاته أمام منتخب فرنسا الفائز بأخر نسخة من البطولة؟ بالتأكيد ستكون الإجابة غير مؤكدة فى مثل هذه الظروف التى يعيشها منتخب فرنسا من فقدانه لألمع نجومه ومحاولة ديديية ديشامب لتعويض تلك الغيابات المتواجدة فى صفوفه لهذا فإنه فرصة جيدة لابد من أن يقتنصها منتخب استراليا إذا أراد البقاء فى البطولة لأن الخاسر فى أكثر من مباراتين لن يكون لديه فرصه لأن يستكمل البطولة بأدوارها القادمة والتى سيعيش فيها كل منتخب بطريقة غير تقليدية لأنها تلك الأوقات التى يتم حبس الأنفاس بها لصعوبة مبارياتها.

لذلك وسعيا إلى تحقيق ذلك النصر المرجو من قبل منتخب أستراليا لم يقم المدرب جراهام أرنولد بتحديد أسماء لاعبيه الذين سيخوضون المباراة من أجل تجهيز جميع اللاعبين ليكونوا بأعلى مستوي لهم قبل المباراة مما يسمح له بأن يكون لديه الكثير من الإختيارات التى قد تجلب له الفوز أمام المنتخب الفرنسي الذى قد نعطيه وصفا دقيقا بالمجروح نظرا لأسماءه الغائبة عن القائمة.

هل إلتقى المنتخبين من قبل فى كأس العالم

الجدير بالذكر أن هذه المباراة هي الثانية من نوعها بين المنتخبين فى بطولة كأس العالم بعدما كانت لديهم لقاء سابق فى بطولة روسيا 2018 التى انتصر فيها منتخب فرنسا على الأستراليون مما يجعلها فرصة جيدة لجراهام بأن يُعيد هيبة المنتخب الأسترالي مرة أخرى بتحقيق نصرا ولو بهدف فى هذه المباراة لجني ثلاثة نقاط قد تعني له الكثير مستقبلا فى الجولات القادمة.

تفاصيل وموعد مباراة فرنسا واستراليا 

  • التوقيت: التاسعه مساءا "21:00" بتوقيت القاهرة  توقيت مكة المكرمة فى تمام العاشرة "22:00" مساءا
  • البطولة: كأس العالم 2022 "قطر"        ملعب المباراة: استاد الجنوب    
  • المجموعة: الرابعة                            الجولة: الأولى
  • القناة الناقلة: بى ان سبورت ماكس 1    معلق القناة: حفيظ دراجي     
  • القناة الناقلة الثانية: الكأس إكسترا 1     معلق القناة: سمير المعيرفى
  • القناة الناقلة الثالثة: الكأس إكسترا 2    معلق القناة: منتصر الأزهري