تعليم

التعليم تعلن عن نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023

يتابع الطلاب وأولياء الأمور بقلق بالغ معرفة شكل وطريقة امتحانات الثانوية العامة، لذلك أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تقدم نماذج استرشادية عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة، حيث تساعد هذه النماذج الاسترشادية تدريب الطلاب على معرفة مواصفات الامتحانات، وطريقة الأسئلة.




نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022-2023

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهدف تدريب الطلاب على شكل وطريقة ورقة الامتحانات، وذلك بعد التعديلات التي تم اجرائها على ورق الامتحانات، واضافة أسئلة من نوعية الأسئلة المقالية، وبذلك يتدرب طلاب الصف الثالث الثانوي جيدا على ورقة الامتحان.

إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العام 2022-2023

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس لن تقوم بإجراء اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، ولكن التدريب والاختبارات سوف يكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث سوف توفر الوزارة النماذج الاسترشادية للامتحانات، وبذلك توفر الوقت حيث أنهم ليسوا في حاجة للحضور للمدرسة لتأدية الاختبارات التجريبية أو حل النماذج الاسترشادية.

طباعة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023

وصرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه لايوجد بابل شيت، ولكن يمكن للطلاب طباعة النماذج الاسترشادية المتواجدة عبر الموقع الرسمي للوزارة بتحميلها من الموقع ثم طباعة النماذج الاسترشادية، ويقوم الطلاب بالتدريب على حل هذه الأسئلة والتعود على مواصفات ورقة الامتحانات، حيث أكدت الوزارة عدم وجود إختبارات الكترونية لطلاب الثانوية العامة تجريبية داخل المدارس أو اللجان.

موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023

ومن المقرر أن تأتي امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وصفوف النقل وفق الخريطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة، والتي أعلنتها الوزارة وهي كالأتي:
  • امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني ولطلاب الشهادة الإعدادية يوم السبت 6 مايو 2023.
  • وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 27 مايو 2023.
  • سيتم بدء امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يونيو 2023.

close