رياضة

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022-2023 بالمغرب والفرق المشاركة في البطولة

ينتظرعشاق ومشجعي النادي الأهلي موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022-2023 حيث من المقرر اقامة البطولة في المغرب، وقد أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا رسالة لنادي الأهلي، تؤكد مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أنه يسكون ممثلا عن القارة الإفريقية، وذلك رغم خسارة النادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية لصالح فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، حيث أن بطلة افريقيا المغرب هي البلد التي سوف تستضيف نسخة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

تستضيف دولة المغرب بطولة كأس العالم للأندية 2023 في شهر فبراير القادم، حيث يشارك النادي الأهلي ممثلا عن قارة افريقيا، وذلك لأن الوداد المغربي يشارك في البطولة، وتشير لوائح البطولة لكأس العالم للأندية، أنه لايمكن مشاركة فريقين من دولة واحدة بنفس نسخة البطولة.

وتقام البطولة يوم 1 فبراير وتستمر حتى يوم 11 فبراير 2023، وتعتبر مشاركة النادي الأهلي هي المرة الثامنه في تاريخه، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يشارك النادي الأهلي فيها في هذه البطولة.

وقد بلغ عدد مشاركات النادي الأهلي 7 مرات في هذه البطولة في السنوات 2005 و 2006 و 2008 و2012 و 2013 و2020 وفي عام 2021 وسوف تكون مشاركة النادي الأهلي ممثلا عن قارة إفريقيا.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022- 2023

عدد الأندية التي تشارك في بطولة كأس العالم للأندية هما سبع أندية، ست أندية هذا بالإضافة لفريق الدولة التي تستضيف البطولة، وهذه الفرق هي كالآتي:
  1. فريق ريال مدريد ممثلا بطل أوروبا.
  2. فريق النادي الأهلي ممثلا لقارة أفريقيا.
  3. فريق الوداد المغربي ممثلا للمغرب الدولة المستضيفة للبطولة.
  4. فريق الهلال السعودي ممثلا كبطل لقارة آسيا.
  5. فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية.
  6. فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا وممثلا لقارة استراليا.
  7. فريق فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.
  • ومن المقررأن تكون مباراة النادي الأهلي بكأس العالم للأندية في الدور التمهيدي للبطولة يوم 1 فبراير 2023 ضد فريق أوكلاند سيتي.
  • وفي حالة فوز النادي الأهلي على بطل قارة استراليا، سوف يلتقي الفائز بصاحب البلد وهو الوداد المغربي، وتقام المباراة يوم 4 فبراير في النصف نهائي.
  • والطرف الفائز سواء الأهلي أو الوداد سوف يتقابل في يوم 8 فبراير مع ريال مدريد بطل قارة أوروبا.
  • نهائي الكأس يقام يوم 11 فبراير بين الأهلي إذا فاز في جميع المباريات معمنافسه لتحديد بطل كأس العالم للأندية 2022-2023.
close