أخبار

موعد صرف رواتب الدعم السكني شهر ديسمبر 2022

موعد صرف رواتب الدعم السكني لشهر ديسمبر والتي ينتظرها ويبحث عنها المستفيدين في المملكة، حيث كشفت وزارة الشؤون القروية والبلدية للإسكان بالمملكة، الفترة المتبقية على صرف الراتب لشهر ديسمبر، حيث نوضح شروط استحقاق الدعم السكني، وموعد ايداع راتب الدعم السكني في حسابات المستحقين.



موعد صرف رواتب الدعم السكني

من المقرر أن يتم صرف رواتب خلال أيام، حسب ما أعلنته وزارة الشؤون القروية والبلدية للإسكان بالمملكة العربية السعودية، والتي من المنتظر أن يتم الصرف يوم السبت القادم الموافق 24 ديسمبر2022، ونظرا لأن يوم السبت هو يوم عطلة رسمية في البنوك السعودية، لذلك سيتم تأجيل إيداع الراتب في حساب المستفيدين ليكون يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر.

وبذلك يتضح أن موعد صرف راتب الدعم السكني لشهر ديسمبر، سوف يتأخر لمدة يوم ويتم صرفه يوم الأحد بدلا من السبت، حيث أنه معروف أنه عندما يصادف موعد صرف الراتب يوم إجازة أو عطلة أسبوعية فإنه يتم تأجيله لليوم التالي مباشرة، وبذلك سيكون راتب الدعم السكني في حساب المستفيدين يوم الأحد 25 من ديسمبر الجاري.

شروط أهلية رواتب الدعم السكني لشهر جمادى الآخرة

حتى يتمكن الأفراد من صرف رواتب الدعم السكني يجب توافر عدة شروط ومنها مايلي:
  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • وأن يكون الشخص رب أسرة لأسرة سعودية أي أن يكون متزوج من إمرأة سعودية ومقيم هو وأسرته وأقاربه في المملكة.
  • يجب عدم امتلاك الشخص الشخص أي عقار سكني مسجل بإسمه خلال الخمس سنوات الأخيرة.
  • يجب ألا يكون المتقدم مستفيد من أحد برامج الدعم المتوفرة في المملكة والتي تق\مها وزارة الشؤون القروية للاسكان.
ويتم حساب راتب الدعم السكني لشهر ديسمبر الجاري( من خلال حاسبة الدعم السكني، ويكون ذلك بإدخال المبلغ المخصص لتمويل الأسرة وفترة التمويل المحددة، وعدد أفراد الأسرة الذين تم تسجيلهم في الدعم وهذا بالاضافة للدخل الشهري للأسرة ويتم بعد ذلك الضغط على حساب، ومن ثم يتم تحديد راتب الدعم السكني).
close