رياضة

تعرف على موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة للمباراة

يلتقي منتخب المغرب مع منتخب البرتغال في إطار منافسات دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد أن تأهل المغرب على حساب إسبانيا وتأهلت البرتغال على حساب سويسرا،وأصبح منتخب المغرب هو المنتخب الافريقي الرابع الذي يتمكن من الوصول للدور ربع النهائي كأس العالم2022، بعد الكاميرون في 1990، ومنتخب السنغال في 2002، ومنتخب غانا في 2010، ويحمل منتخب المغرب أمال العرب في التأهل والوصول للأدوار النهائية.


مباراة المغرب والبرتغال

بعد أن حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا حيث أطاح بمنتخب إسبانيا من الدور 16، في المباراة النارية التي جمعتهم يوم الثلاثاء، بعد أن فشلا الفريقين في هز الشباك خلال الأربعة اشواط، ليلجأوا للركلات الترجيحية التي تألق فيها ياسين بونو الحارس المغربي ونجاحه في التصدي لركلتي ترجيح، ليفوز منتخب المغرب ويتأهل للربع نهائي.

وبذلك يصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي يتاهل للدور ربع نهائي في بطولة كأس العالم، وجاء هذا التأهل بعد الفوز على نظيره الأسباني بركلات الترجيح 3-0، بعد التعادل السلبي الذي استمر خلال وقت المباراة والأشواط الاضافية، وكان منتخب المغرب تأهل للدور 16 حيث تصدر مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط، من خلال خوضه ثلاثة مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة.


بينما على الجانب ألآخر فقد اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب سويسرا ليفوز بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدور السادس عشر على ملعب لوسيل، وسجل أهداف البرتغال جونزالو راموس سجل ثلاثة أهداف هاتريك، وجيريرو، وبيبي ورفائيل لياو.


ويسعى كلا الفريقين للفوز اليوم للتأهل والاقتراب من الفوز بكأس العالم، كما أن منتخب المغرب يحمل أمال العرب في التمثيل المشرف في المونديال والوصول للمنافسة على كأس العالم ليكون منتخب المغرب هو أول منتخب عربي يصل للأدوار النهائية، مع خالص دعوات كل البلاد العربية والوطن العربي بالتوفيق للمغرب الشقيق، في مباراة صعبة وهامة ولا بديل عن الفوز فيها لكلا الفريقين.

ومما لاسك فيه أن منتخب المغرب يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه على منتخب أسبانيا، كذلك أيضا يخوض منتخب البرتغال اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الساحق على نظيره السويسري، مما يجعل القاء صعب وقوي ومنافسة شديدة على الفوز من الفريقين.

موعد مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة

تقام مباراة المغرب والبرتغال في دور الربع نهائي يوم السبت الموافق 10 ديسمبر 2022 على أرضية ملعب استاد الثمامة، في الأوقات التالية:
  • في تمام الساعة 4:00 بتوقيت المغرب.
  • في تمام الساعة 5:00 بتوقيت القاهرة.
  • في تمام الساعة 6:00 بتوقيت قطر والسعودية.
وتقام مباراة المغرب ضد البرتغال في الخامسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وتذاع على قنوات beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 3 Max، beIN Sports HD 5 Max.
close