أخبار

تعرف على حالات توقف دعم الريف وموعد نزول راتب شهر يناير 2023

لقد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن حالات توقف دعم الريف، حيث أن المملكة العربية السعودية قد وفرت الدعم للنهوض بالاقتصاد الزراعي في السعودية، حيث تهدف لتحقيق النهوض بالأنشطة الزراعية، وإقامة العديد من المشروعات والتي تهدف لتوفير فرص العمل في قطاع الزراعة.




 كما تسعى الوزارة لمساعدة الأسر المنتجة والمزارعين ومربي الماشية بالمساعدات المالية من خلال اطلاق عدة مبادرات، والتي تطلقها بإقامة المعارض ومبادرة التسويق للمنتجات الزراعية، حيث توفر الوزارة البذور وأحدث الماكينات التي تستخدم في الزراعة، كما أعلنت حالات توقف دعم الريف.

دعم الريف

دعم الريف له دور كبير في النهوض بالقطاع الزراعي بالمملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والتي تحتاج لنفقات عالية وجهد كبير لزراعتها والاستفادة منها، لذلك فقد وفرت وزارة البيئة والمياه والزراعة بدعم المزارعين ومربي الماشية لتحقيق التوازن في النفقات والحصول على مزيد من الآنتاج.

ويوفر القطاع الزراعي فرص عمل كثيرة وصل لحوالي 60 ألف وظيفة، وتوفرهم من خلال برنامج الدعم، ويهدف دعم الريف لتوفير فرص عمل أكثر للمزارعين والعاملين بمجال الزراعة ليصل عدد هذه الوظائف لحوالي 150 ألف وظيفة.

حالات وقف دعم الريف

يتم وقف الدعم الريف في الحالات الآتية:
  • وفاة المستفيد من دعم الريف.
  • في حالة انتفاء أي شرط من شروط دراسة الأهلية والقبول يف الدعم.
  • إذا كانت البيانات التي قدمها المستفيد غير دقيقة وخاطئة.
  • عدم قيام المستفيد بتحديث البيانات ورفع البيانات الحديثة يف المدة التي تحددها الوزارة.

موعد نزول راتب دعم ريف لشهر يناير 2023

في حالة تطابق الشروط مع المستفيد، سيتمكن من صرف راتب دعم Reef لشهر يناير، حيث أ، موعد صرف دعم ريف يكون مع بداية الشهر الميلادي وحتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أي أن راتب دعم ريف سوف يتم صرفه في أول يناير حتى اليوم العاشر من يناير 2023م.
close