أخبار

الموارد البشرية تعلن متي موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يناير بزيادة 500 ريال

يبحث الكثير عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2023، وقد أعلنت الموارد البشرية موعد إيداع الدفعة الثالثة عشر في حساب المستفيدين، كما نوضح لكم الفئات التي يشملها الزيادة وقيمتها 500 ريال والموعد الرسمي لايداع الضمان الاجتماعي المطور، فضلا تابعونا.

متي موعد نزول الضمان الاجتماعي

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023

لقد كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور، من خلال عدة ضوابط وضحتها من قبل وهي، إيداع راتب الضمان الاجتماعي في الحسابات البنكية للمستفيدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ومن الممكن أن يتم تأخير هذا الموعد يوم أو يومين أو تبكيره يوم أو يومين في حالة صادف أول الشهر إجازة رسمية، فمثلا لو كان أول الشهر الميلادي يوم الجمعة من الممكن صرف الراتب يوم الخميس حيث ان السبت عطلة للبنوك أيضا.

ولكن بالنسبة لموعد نزول الدفعة الثالثة عشر من الضمان الاجتماعي المطولار لشهر ينايرلا فإنه سيتم إيداعه في حساب المستفيدين في موعده في يوم الأحد الموافق أول يناير 1-1-2023 الموافق 8 من شهر جمادى الثاني 1444، أي أنه لم يتبقى سوى أربعة أيام فقط وساعات قليلة ويتم نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور.

سياسة معاش الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية تقدم راتب الضمان الاجتماعي المطور، على حسب الأسرة وعدد الأفراد في الأسرة وعلى حسب أعمارهم أيضا، لذلك فإن الراتب الشهري يختلف من أسرة لأخرى على حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، واليكم قيمة معاشر راتب الضمان الاجتماعي المطور.

الفئات التي تصرف 500 ريال زيادة على الضمان المطور

يتم صرف زيادة 500 ريال على معاش الضمان الاجتماعي المطور، وتشمل الزيادة عدد من الفئات وهم، الأشخاص الذين انتقلوا من الضمان القديم إلأى الضمان الاجتماعي المطور، حيث أن هؤلاء الأشخاص سوف يلاحظوا زيادة في الراتب قد تزيد عن 500 ريال أيضا، حيث أن الزيادة تتضاعف بحسب أفراد الأسرة، ويزيد الراتب للعائل بنسبة 20% بينما تصل الزيادة للتابع حتى 96%.

close