أخبار

الهيئة العامة للنقل : تحدد موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والتعليمي

الهيئة العامة للنقل تعلن عن موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والنقل التعليمي، ويأتي ذلك في إطار تعزيز السلامة المرورية، وتهدف أيضا لرفع جودة الخدمات المقدمة في مجال النقل، مع ضمان تطبيق الشروط الفنية التي قامت الهيئة العامة للنقل، كما أن الرصد الآلي له العديد من الفوائد في رصد المخالفات وتحقيق النظام، والحفاظ على السلامة والأمن العام.


موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والتعليمي

حددت الهيئة العامة للنقل، عن اقتراب انطلاق المشروع الضخم لخدمات الرصد الآلي والخاص بمخالفات النقل المتخصص والتعليمي، حيث أعلنت الهيئة عبر تويتر بيان أن موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والتعليمي في بداية شهر فبراير 2023، الموافق 10 رجب 1444هـ.

كما أضافت الهيئة أن هذا المشروع الضخم سوف يساهم في تحقيق السلامة المرورية، هذا إلى جانب تقليل الانبعاثات الكربونية التي تنتج من الحافلات، والحفاظ على جودة النقل المتخصص والحافلات.

مخالفات النقل المتخصص والتعليمي

كشفت الهيئة العامة للنقل أنه سيتم رصد مخالفات حافلات النقل المتخصص والنقل التعليمي، والتي تعمل دون بطاقة تشغيل، أو تشغيل الحافلة ببطاقة منتهية، وأيضا من ضمن المخالفات تشغيل الحافلة لمدة أكثر من المدةة المعتمدة للعمر التشغيلي، ومع تطبيق النظام الآلي سشيكون هناك نظام في اتباع النظم المحددة في أنشطة النقل.

مشروع منظومة الرصد الآلي

يعتبر مشروع منظومة هي ناتج تعاون بين مشروع منظومة الرصد الآلي ومشروع السلامة المرورية، تحت رعاية وتوجيه الهيئة العامة للنقل والتنظيم، والأنشطة التي تتعلق بالنقل، حيث يعتبر التحول الرقمي من أهم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الهيئة لتحقيقها.

أهداف الرصد الآلي لمخالفات النقل

يهدف مشروع الرصد الآلي لتطبيق التقنية التطويرية للجانب الرقابي، مما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع كفاءة وجودة الحياة، هذا بالاضافة لنشر السلامة العامة بين المواطنين ولجميع المستفيدين من خدمة النقل العام، في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، كما يتم الاعلان عن أي مخالفة او نشاط مخالف يتم تسجيله من خلال الرصد الآلي لمخالفات النقل.
close