أخبار

الموارد البشرية تعلن بدء سريان توطين مهن “خدمة العملاء” والمرحلة الثانية لـ”القانونية” بكافة أرجاء المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عن توطين عدة مهن وهي مهنة خدمة العملاء، وفي المرحلة القادمة توطين المهن القانونية في عدة أماكن متفرقة في المملكة، وذلك بعد أن انتهت فترة السماح لهذه المهن، حيث تعمل الوزارة للاستفادة من أصحاب هذه المهن في المشاركة في رفع مستوى سوق العمل، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 ومواصلة جهود الوزارة.

وزارة الموارد البشرية تعلن توطين خدمة العملاء

أصدرت وزارة الموارد البشرية بيان تؤكد فيه أنه سيتم توطين مهن خدمة العملاء وذلك بنسبة 100%، وتقدم خدمة العملاء واعتباره من الأنشطة الرئيسية وتقديم خدمة العملاء بما فيها من وظائف اشرافية أو قيادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
خدمة العملاء

تفاصيل توطين خدمة العملاء في المملكة العربية السعودية

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم الثلاثاء الماضي 20 ديسمبر، باإعلان عن بداية توطين مهنة خدمة العملاء كمرحلة أولى، وسيتم توطين المهن القانونية مرحلة ثانية بجميع الأماكن في المملكة، وجاء هذا القرار بعد أن نفذت فترة السماح المحددة لتوطين كلا من خدمة العملاء والمهن القانونية.

ومن المنتظر حسب ما أعلنته الوزارة أن يتم توطين المهن القانونية خلال المرحلة الثانية، ,تكون بنسبة 70% من عدد من يعمل بمكاتب الاستشارات القانونية في المنشأة أو المؤسسة، والعمل بمكاتب المحاماه، والشركات الخاصة بالمحاماه، وأخصائي العقود، والعمل مستشارقانوني، وقد نوهت الوزارة عن الحد الأدنى للأجور لحملة البكالوريوس هو 5.500 ريال سعودي.

خدمة العملاء

أما بخصوص مرحلة التوطين في المرحلة الأولى سوف تكون بنسبة 70% لهذه المهن، وسوف تعمل الوزارة على تقديم المساعدات التي تتعلق بمنشآت القطاع الخاص في دعم العاملين، ودعم التأهيل والتدريب، من أجل سريان عملية التوظيف والاستفادة من البرامج المتاحة في توطين ههذ المهنة وبرامج الدعم والتوظيف التي يتيحها هدف صندوق تنمية الموارد البشرية.

close