أخبار

الساعه كم ينزل حساب المواطن وسلم الرواتب الجديد شهر يناير القادم

حساب المواطن هو برنامج حكومي تقوم المملكة العربية السعودية بصرفه لبعض الفئات والتي تنطبق عليها شروط الحصول على حساب المواطن، ويهدف لتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض، لمواجهة غلاء المعيشة وضمان حياة كريمة، حيث تسعى الحكومة لتعويض المواطنين عن أي أضرار اقتصادية لحقت بهم، بسبب ماتقوم به من توسعات اقتصادية وذلك في ضوء رؤية المملكة 2030، ونظرا لأهمية حساب المواطن سوف نوضح لكم سلم الرواتب الجديد لدفعة شهر يناير القادم وباقي الدفعات بعد رفع الزيادة، ونطرح معلومات هامة تهم المستفيدين تابعونا.



موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويعتبر دفعة شهر ديسمبر والتي تنزل في اليوم العاشر من الشهر الحالي، هو الشهر الأخير الذي يحصل فيه المستفيدين على الزيادة التي كانت يتم صرفها خلال الستة شهور الماضية، والتي أمر بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسوف يتم صرف حساب المواطن لشهر يناير بدون هذه الزيادة.

متى ينزل حساب المواطن

يتم صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا صادف يوم العاشر يوم إجازة أو عطلة رسمية ، يتم صرفه قبله بيوم أو يوم بعده، مثلا لو صادف يوم الجمعة يتم صرف حساب المواطن يوم الخميس، واذا صادف يوم الصرف يوم السبت يتم صرف حساب المواطن يوم الأحد.

الساعه كم ينزل حساب المواطن


يبحث الكثيرين عن الساعة كم ينزل حساب المواطن، وحقيقة الأمر أنه يتم ايداع حساب المواطن في حساب المستفيدين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا في العاشر من كل شهر ميلادي.

سلم الرواتب الجديد لحساب المواطن

في حالة توافرت شروط الاستحقاق في الشخص، وقام بتحديث البيانات خلال الأيام الماضية، والذي طالب برنامج حساب المواطن بضرورة تجديد وتحديث البيانات الشخصية للمستفيدين، وفي هذه الحالة يتم الحصول على الدعم وفق سلم الرواتب الجديد والذي يبدأ صرفه بداية من شهر يناير القادم ويستمر للدفعات القادمة.

  • عائل الأسرة يحصل على دعم شهري 720 ريال سعودي.
  • التابع البالغ من العمر 18 وما فوق يحصل على 360 ريال سعودي.
  • والتابع الأقل من 18 عام فانه يحصل على دعم إضافي بقيمة 216 ريال سعودي.

شروط الحصول على الدعم من حساب المواطن

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون مقيم إقامة كاملة في المملكة العربية السعودية.
  • تقديم اثبات بالدخل الشهري.
  • يجب تحديد عدد ألإراد الأسرة وأعمارهم مع تقديم اثبات الدخل.
  •  ألا يتواجد المتقدم في السجون أو في أي من دور الإيواء.
  • يجب ألا يتخطي الدخل الشهري الحد المانع للاستحقاق. 

طرق التواصل مع حساب المواطن


يستفبل خدمة العملاء والمسؤولة عن الرد على استفسارات المواطنين وتقديم الشكاوى، ويكون ذلك يومياً من تمام اساعة 8 صباحاً وحتي الساعة 10 مساءً، ويكون الاتصال من خلال الاتي:
الاتصال علي الرَّقَم المجاني الموحد خدمة عملاء حساب المواطن 19912.
من خلال صوتك مسموع حساب المواطن.
التواصل مع الصفحة الرسمية للبرنامج بتويتر.
close