تعليم

انتهى وقت اللعب.. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الترم الأول الشهادة الإعدادية 2023 وخطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

مع بداية العد التنازلي واقتراب موعد امتحان الترم الأول للشهادة الاعدادية ، يزداد معدل البحث من طلاب الصف الثالث الاعدادي لمعرفة موعد بدء امتحانات اتمام المرحلة الاعدادية، وذلك يعد أن قام الطلاب يتسجيل استمارة الشهادة الاعدادية الالكترونية، ومن خلال موقع كل حصري نقدم للطلاب موعد صدور جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول، فضلا تابعونا.

موعد امتحانات الترم الأول الشهادة الإعدادية 2023 

كشفت وزارة التربية والتعليم أن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية سيبدأ في يوم السبت 14 من يناير، وأنها تستمر حتى يوم 28 من يناير 2023، كما أن موعد إجازة نصف العام للعام الدراسي والتي تستمر لمدة أسبوعين، حيث من المقرر أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني ابتداء من يوم 12 من شهر فبراير وينتهي العام الدراسي في 8 من شهر يونية.

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني شادي زلطة، أن إمتحانات الفصل الدراسي سيبدأ في شهر يناير مع ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية، والتباعد من أجل سلامة الطلاب، وسير الامتحانات بدقة والتزام.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

يمكن لطلاب الشهادة الاعدادية التسجيل في رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2023، واتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على رابط تسجيل الشهادة الإعدادية 2023.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول عبر طريق البريد الإلكتروني المدرسي للطالب.
  •  سوف يظهر لك الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالشهادة الإعدادية.
  • ثم عليك إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف والعنوان هذا بالاصافة لتحميل صورة شخصية للطالب.
  • ثم  الضغط على حفظ البيانات.
  • ثم طباعة استمارة الشهادة الإعدادية 2023 بالألوان.
  • يجب تسلم استمارة الشهادة الإعدادية للمدرسة ومعها يتم تسليم بقية الأوراق المطلوبة.

موعد صدور جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023

أعلنت مديرية التربية والتعليم في العديد من المحافظات، أن صدور الجداول لجميع الصفوف الاعدادية لاختبارات الترم الأول، صدر وفي انتظاراعتماد هذه الجداول ويتم نشرها في المدارس في منتصف شهر ديسمبر الجاري.

حيث من المفترض أن يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في نهاية الترم في المواد الأساسية وهي الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والخط والإملاء، والهندسة، واللغة الإنجليزية، والجبر والإحصاء، والعلوم، هذا بالإضافة للمواد الغير مضافة للمجموع وهذه المواد هي، التربية الدينية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الفنية.

وتقوم المدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة بتنظيم امتحان اللغة الأجنبية الأولى المستوى الرفيع، حيث يتم أدائه خلال زمن ساعتين، واللغة الأجنبية الثانية من المستوى الرفيع زمن  الامتحان يكون ساعة ونصف، ويتم ذلك قبل جدول الاختبارات لمنتصف العام.

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية في محافظة أسيوط

close