منوعات

هتخس 20 كيلو في أسبوع وصفة سحرية لتخسيس الجسم والكرش بتركيبة طبيعية

الحصول على قوام رشيق والوزن الصحي هو حلم كل شخص، ويعاني العديد من الأشخاص من السمنة ومن زيادة الوزن، مما تجعل الكثير يبحث عن أفضل طرق للتخسيس وكيفية التخلص من السمنة بطرق طبيعية وسريعة، حيث تؤثر السمنة على الشكل العام هذا بالاضافة لخطرها على الصحة، حيث أن السمنة هي مرض العصر وسبب رئيسي للاصابة بأمراض خطيرة، والتخسيس والتخلص من السمنة أفضل الطرق للحفاظ على الصحة، لذلك تابعونا للتعرف على كل ماهو مفيد للصحة العامة.

أفضل وصفات طبيعية لتخسيس الجسم كله

تناول الكمون صباحا

يجب الحرص على تناول بذور الكمون المنقوعة صباحا في الماء الساخن، حيث يساهم ذلك في تخسيس الكرش وتخسيس الجسم كله، ومع المداومة على تناول هذا المشروب سوف تلاحظي نتيجة رائعة.

تناول الماء الدافئ بالليمون صباحا

يعتبر تناول الماء الدافئ صباحا من أسهل الطرق في تخسيس الجسم، ويزيد من فاعليتها إضافة قطرات الليمون وتناوله عند الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، من أكثر الأمور التي تزيد من عملية الحرق للسعرات الحرارية ويعمل على إذابة الدهون مما يؤدي لتخسيس الجسم والتخلص من الكرش، يمكن استبدال نقاط الليمون بملعقة صغيرة من العسل.

تجنب اضافة السكريات أو تناول الأطعمة المصنعة

يجب تجنب تناول أي أطعمة مصنعة كونها تكون غنية بالسكريات والدهون والسعرات الحرارية، كما يجب عدم إضافة السكر للمشروبات التي تتناولها على مدار اليوم، حيث أن السكر المضاف يؤدي للإصابة بأمراض السكري النوع الثاني وأمراض القلب والاصابة بالسرطان.

وقد أثبتت التجارب والدراسات أن تناول السكر المضاف يساعد في التخسيس وتحسين النظام الغذائي، مع ضرورة مراقبة كمية السكر التي يتناولها الانسان على مدار اليوم.

تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات

يجب الاكثار من تناول الخضروات لأنها صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، فضلا على احتوائها على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع وبالتالي مفيدة في خسارة الوزن.

كما يجب تناول الفواكه المسموحة في الريجيم، وقد دلت العددي من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات والفواكه باستمرار يفقدون الوزن بشكل جيد ويكون وزنهم أقل ويشعروا بالصحة والنشاط.

الاكثار من تناول الماء 

يجب الاكثار من تناول الماء، حيث يساعد شرب الماء على انقاص الوزن كما يزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية، لذلك يجب الاكثار من تناول الماء على مدار اليوم.

ويجب الحرص على تناول كميات من الماء قبل تناول الطعام، حيث أن ذلك من شأنه تقليل كمية الطعام، لذلك يعتبر الماء من أهم المشروبات التي تحافظ على حيوية ونضارة الجسم ويفيد في فقدان الوزن.

تناول المشروبات بدون سكر (غير محلاه)

يجب تناول الشاي الأخضر لأنه مشروب غني بمضادات الأكسدة، كما أنه يزيد من حرق السعرات الحرارية، ويساعد في فقدان الوزن، كما يساعد الشاي الأخضر على تخسيس الكرش.

تناول القهوة مفيد جدا أيضا لأنه مشروب غني بمضادات الأكسدة، ويساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكر بنسبة كبيرة، وهو مفيد على المستوى العام.

close