أخبار

بأمر ملكي خلال ساعات.. صرف 2000 ريال سعودي دعم لهذه الفئات

تسعى المملكة العربية السعودية على توفير الدعم والمساعدات المالية لكافة المواطنين في السعودية، حتى تمكنهم من مواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، والتضخم الذي يعاني منه العالم، كما أن سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين يحرص على دعم الفئات محدودة الدخل، لذلك أمر جلالته بصرف دعم 2000 ريال سعودي لعدد من الفئات في المجتمع، وهو ما نوضحه خلال السطور القادمة.

دعم مالي 2000 ريال للمواطنين

مع بداية العام الجديد وبأمر ملكي يتم صرف 2000 ريال سعودي للشباب العاطلين عن العمل، وقد أطلقت المملكة على هذا الدعم اسم دعم حافز التعطل عن العمل، والذي يصرفه كل شاب لم يجد عمل، لتكون عون له على مواجهة ظروف الحياة وغلاء المعيشة، كما يتم تدريبهم ليكون من السهل توفير فرص عمل لهم.

موعد صرف دعم حافز التعطل عن العمل يناير 2023

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، عن تخصيص يوم 5 من كل شهر ميلادي لصرف دعم حافز التعطل عن العمل للشباب العاطلين، والذي يتراوح قيمته من 750 ريال وحتى 2000 ريال سعودي وبذلك يحصل الشباب على دعم شهري ويستمر صرفه لمدة عام كامل، حتى يجد كل شاب فرصة عمل مناسبة.

فوائد برنامج حافز 2000 ريال شهرياً

يوفر برنامج حافز التعطل عن العمل للشباب العديد من المزايا وهي كالآتي:

  • يتم عن طريقه تقديم خدمات دعم التوظيف، من خلال ربط ملفات المستفيدين من الشباب العاطلين بمراكز التوظيف العامة أو عروض فرص العمل.
  • تقديم دورات تدريبية من الجهات المستحقة للمستفيدين.
  • يحصل الشباب على دعم شهري 2000 ريال سعودي.
  • مساعدة الشباب العاطلين عن العمل على مواجهة الحياة حتى الحصول على عمل.
  • يتم صرف الدعم الشهري لمدة عام للشباب العاطلين.
close