أخبار

موعد اجازة يوم التأسيس السعودي 2023 -1444 اعرف متي وكم عدد ايام العطلة

يوم التأسيس السعودي هو يوم يتم الاحتفال فيه كل عام، وذلك تخليدا لذكرى هذا اليوم، وهذا اليوم هو إجازة رسمية في المملكة وهو يوم إجازة مدفوع الأجر لجميع القطاعات العامة والخاصة، وكذلك للمدارس والجامعات، لذلك يترقب المواطنين السعوديين هذا اليوم للاحتفال به حيث أنه يمثل عيد قومي هام في المملكة، كان هذا الخبر واليكم التفاصيل وتوضيح موعد اجازة يوم التأسيس السعودي وعدد أيامه، فضلا تابعونا.

يوم التأسيس السعودي2023

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس في يوم 22 من شهر فبراير كل عام، حيث أنه في هذا اليوم يتم إحياء ذكرى يوم تاريخي منذ 300 عام، عندما قام الإمام محمد بن سعودي بلم الشمل وأسس الدولة السعودية في عام 1727م-1139هـ، واستمر التأسيس حتى عام 1233هـ - 1818م واتخذ القران والسنة دستور للبلاد، والدرعية عاصمة للدولة وتحول اسمها من الحجاز للملكة العربية السعودية.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه أمرا ملكيا بأن اليوم الموافق 22 من شهر فبراير هو يوم التأسيس السعودي ويكون اجازة رسمية لجميع القطاعات والعاملين بالمملكة، ويكون إجازة مدفوعة الأجر، حيث أن هذا اليوم يشير للعمق التاريخي والثقافي للملكة.

موعد اجازة يوم التأسيس وعدد أيام إجازة يوم التأسيس

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيام اجازة يوم التأسيس السعودي في المملكة والتي ستكون يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير و2 شعبان، وكذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023 والموافق 3 شعبان 1444هـ.

وجدير بالذكر أن أول مرة يتم الاحتفال بهذا اليوم كان في العام الماضي فقط 22-2-2023 أي أن هذا العام سيكون المرة الثانية التي تحتفل المملكة فيه بيوم الـأسيس السعودي.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

  • سوف يحيي كبار النجوم الحفلات الموسيقية.
  • اقامة عدد كبير من المعارض الفنية.
  • يوم 23 فبراير يتم تقديم "أوبريت التأسيس" على مسرح محمد عبده.
  • يتم إطلاق عروض ضوئية ونارية في سماء المملكة.
  • يتم تقديم فعالية "مسيرة البداية" وذلك في وادي نمار.
  • يتم تقديم عروض عسكرية عبر الطائرات العسكرية.
close