رياضة

الساعة كام الكلاسيكو.. موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الاسباني 2023

موعد الكلاسيكو القادم في كأس السوبر الأسباني والذي ينتظره ويبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، حيث يستضيف الرياض بطولة كأس السوبر الأسباني 2023، وفي النسخة الثالثة التي تستضيفها المملكة منذ عام 2020، حيث يتقابل بطل الدوري الاسباني نادي ريال مدريد ووصيفه برشلونه مع بطل كأس الملك ريال بيتس ووصيفه نادي فالنسيا والفائز من المباراتين يلتقي في مباراة الكلاسيكو، والتي ينتظرها الجميع، وخلال هذا التقرير ننقل لكم متى موعد مباراة الكلاسيكو في كأس السوبر الاسباني، فقط تابعونا لتجدوا كل جديد.

موعد مباراة الكلاسيكو

من المنتظر أن تقام مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأحد الموافق 15 يناير في الرياض الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والساعة 10:00 بتوقيت السعودية، على أرضية استاد الملك فهد، حيث يتقابل كلا من نادي ريال مدريد ضد نادي برشلونة.

وقد حقق نادي ريال مدريد الفوز في النسختين السابقتين من كأس السوبر الأسباني، ويذكر أن مباريات السوبر السابقة أيضا أقيمت في المملكة العربية السعودية، شأنها شأن هذه البطولة التي تستضيفها السعودية.

وقد فاز ريال مدريد ببطولة كأس السوبر 2020 ، عندما فاز على جاره أتلتيكو مدريد وفاز الأبيض بالركلات الترجيحية، وفي عام 2021 فاز ريال مدريد بكأس السوبر أيضا عندما فاز على منافسه أتلتيك بلباو.

بطولة كأس السوبر

وكان في السابق تقام مباراة كأس السوبر بين بطل الدوري الأسباني مع بطل كأس الملك، حتى غير الإتحاد الأسباني هذا النظام في البطولة، حيث تم عقد اتفاقية مع المملكة العربية السعودية ليتم إقامة بطولة كأس السوبر الأسباني بها حتى عام 2029.

وأصبحت تقام المباراة بين أربع فرق هم الفائز بالدوري الأسباني وصاحب المركز الثاني في الدوري الأسباني، مع بطل كأس الملك وصاحب المركز الثاني، حيث تأتي مشاركة نادي ريال مدريد في البطولة كونه هو بطل الدوري الأسباني الموسم الماضي بينما برشلونة هو صاحب المركز الثاني في الدوري الأسباني.

وعلى الجانب الآخر يشارك كلا من بطل كأس ملك أسبانيا وهو نادي ريال بيتس، مع صاحب المركز الثاني ووصيف كأس الملك وهو نادي فالنسيا، لذلك يلتقي بطل الليغا مع وصيف الكأس، ويواجه بطل الكأس مع وصيف الليغا، ليتقابل الفائزين والمتوقع هو لقاء ريال مدريد وبرشلونة في مباراة الكلاسيكو المنتظرة.

مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الأسباني

من المتعارف عليه أنه خلال مباريات الدوري الأسباني يلتقي قطبي الكلاسيكو نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، مرتين خلال الموسم الرياضي وينتظر هذه اللقاءات كلا من عشاق الساحرة المستديرة وعشاق الدوري الأسباني، والتي تعتبر تقدم سحر متعة كرة القدم، ويرجع ذلك للتنافس الكبير بين الفريقين.

حيث يسعى نادي برشلونة للفوز وانتزاع لقب الدوري الأسباني من غريمه ومنافسه بل وحامله نادي ريال مدريد، بينما نجد أن نادي ريال مدريد يسعى للفوز على الدوري الأسباني والحفاظ على لقبه وزيادة الإنجازات بالفوز باللقب مرة أخرى تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، مما يضمن مشاهدة مباراة قوية ومثيرة في مباراة الكلاسيكو، المتوقع اقامتها في شهر مارس القادم.

close