أخبار

الحكومة | صرف زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين بهذا المبلغ خلال أيام 2023

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين لشهر يناير 2023، ويأتي ذلك بالتزامن مع القرارات التي أصدرتها الحكومة العسكرية في المملكة العربية السعودية، بخصوص زيادة الرواتب لكلا من العسكريين والمتقاعدين، لذلك نوضح لكم متى موعد زيادة الرواتب للعسكريين والمتقاعدين.

موعد متي صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين

أعلنت الحكومة السعودية أن موعد صرف الرواتب للعسكريين والمتقاعدين في كلا من القطاعين الحكومي والخاص على النحو التالي:

  • سيتم صرف زيادة الرواتب للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص، يوم 27 من يناير ونظرا لأنه سيوافق يوم الجمعة لذلك سيتم الصرف يوم الخميس.
  • بينما يتم صرف زيادة الرواتب المتقاعدين يوم 25 يناير 2023 طبقا لما أعلنته الحكومة.

كم زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية ؟ في المملكة

أعلنت الحكومة عن زيادة في قطاع الخدمات العسكرية ورواتب العسكريين ومعاشات المتقاعدين، ويأتي ذلك في إطار تقدير الحكومة للعسكريين ولدورهم في المملكة وحمايتها، وتبدأ الزيادة من شهر يناير بنسبة 2% من قيمة الراتب الخاص بالعسكريين، ويتم صرف هذه الزيادة باستمرار باقي الشهور، بينما بلغت قيمة الزيادة لمعاشات العسكريين والمتقاعدين بواقع 8% من قيمة المعاش العسكري للمتقاعدين.

وكشفت الحكومة أن شرط حصول العسكريين على الزيادة ألا يقل مدة الخدمة قبل المعاش عن 8 سنوات.

يتم تطبيق الزيادة حسب الراتب العسكري وهي تنقسم لحوالي إحدى عشر مرتبة بدءا من الراتب 3000 ريال سعودي وتكون الزيادة المستحقة عليه 135 ريال سعودي، بينما المرتبة الأخيرة الحادية عشر وهي أعلى المراتب يكون الراتب 11815 ريال سعودي وتبلغ الزيادة 750 ريال سعودي.

  • صرف زيادة المتقاعدين العسكريين والمدنيين الأسبوع المقبل وذكرت ان الحد الأدنى للزيادة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين وورثتهم وبينت انه تم إعادة النظر في رواتب الاعتلال ...
  • مجلس الوزراء يقر زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين كد مصدر مطلع ان الحكومة تدرس زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين اسوة بنظرائهم العسكريين.
  • تفاصيل زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين التي ستصرف نهاية الشهر الحالي أصدرت الحكومة في الجريدة الرسمية، اليوم تفاصيل ...
  • زيادة رواتب المتقاعدين للسنة القادمة 2023 اطلع على جدول زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية كم التقاعد هذا الشهر 2023 وعليه قامت بتذكير المواطنين بشأن جدول زيادة رواتب المتقاعدين والذي سيتم صرفه لكل من المدنيين وكذلك العسكريين.
close