تعليم

"اكتب رقم جلوسك" وشوف نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 الترم الأول من بوابة التعليم الاساسي

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 الترم الأول، أنهى طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 من يناير الجاري 2023، بدأ الطلاب في البحث عن النتيجة في اليوم التالي من انتهاء الامتحانات لأنهم يرغبون في معرفة النتائج كي تطمئن قلوبهم، الصف السادس الابتدائي من المراحل الانتقالية المهمة بالنسبة للطلاب ولأولياء الأمور ويرغبون أن يحققون فيها نسبة عالية من النجاح، من أجل اختيار أفضل المدارس الإعدادية التي ينتقلون بها لبدء رحلة تعليمية جديدة.

حيث أشارت وزارة التربية والتعليم أن فترة امتحانات الصف السادس الابتدائي استغرقت نحو أسبوع في وضع مستقر ومنتظم جداً، ولم يتم رصد أي شكاوى أو حالات غش داخل اللجان لأن الامتحانات كانت سهلة جداً، اليوم نستعرض لسيادتكم خلال السطور التالية من المقال موعد ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023

يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول على أحر من الجمر، لأن الطلاب لا تستمتع بفترة إجازة منتصف العام إلا بعد الاطلاع على النتيجة ومعرفة نسبة النجاح، وهذا لأن طلاب الصف السادس سوف ينتقلون العام القادم للمرحلة الإعدادية لذلك يبذلون أقصى جهد كي يحققون أعلى درجات التفوق والنجاح.

بدأت العديد من المدارس على مستوى الجمهورية إجراء عمليات التصحيح وسوف تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم ومن المقرر أن تبدأ عمليات الرصد وسوف يتم اعتماد نتائج الطلاب للإعلان عنها بشكل رسمي في أقرب وقت ممكن، ومن أولى المحافظات التي تعلن عن نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة القاهرة والجيزة والبحيرة.

لينك الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي

أصبحت الأنظمة التكنولوجيا الحديث أكثر استخداماً وأهمية بالنسبة للطلاب لأنهم يحصلون على النتيجة بكل سهولة من داخل المنزل فور الإعلان عنها وهذا عن طريق زيارة الموقع الرسمي الخاص بالوزارة:

  1. للتعرف على النتيجة عليكم الضغط على هذا الرابط بوابة التعليم الأساسي http://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages .
  2. اختيار نتائج الشهادات.
  3. حدد المرحلة التعليمية والسنة الدراسية للطالب.
  4. كتابة رقم الجلوس.
  5. الضغط على كلمة عرض النتيجة وسوف تظهر في ثواني معدودة.
close