أخبار

قرار عاجل من رئاسة الوزراء.. اجازة رسمية يوم الخميس 26 يناير 2023 لهذا السبب

أعلن اليوم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، قرارا جديد يخص تحديد اجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير بتأجيل هذه الاجازة الي اخر الاسبوع، ويأتي هذا القرار بعد التصريحات السابقة بان اي اجازة تكون في منتصف الاسبوع يتم تأجيلها الي نهاية الاسبوع.

قرار رئيس الوزراء اليوم

نشرت الصفحة الرسمية على الفيسبوك منشور جديد يخص قرار اليوم لرئاسة الوزراء المصرية بتحديد يوم الخميس 26 يناير إجازة رسمية بمناسبة عيدي الشرطة وثورة 25 يناير بدلا من الأربعاء 25 يناير.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

على صعيد آخر، قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع الحكومة اليوم، إن الدولة هدفها إتاحة عودة المصانع بكامل طاقتها لاستقرار أسعار السلع والمنتجات.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن الدولة لديها خطة واضحة لتدبير الموارد الدولارية خلال الفترة القادمة 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن وارداتنا غير البترولية في حدود 80 مليار جنيه، موضحًا أن بدأنا في العودة للعمل بالمعدل الطبيعي لدخول وخروج البضائع مع الجمارك.

وكشف أن هناك تقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة عدد من المحاصيل التي يتم استيرادها ومنها المحاصيل الزيتية

وثمن مدبولي النتائج الإيجابية لاستضافة مصر للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، على النحو الذي يجسد استكمالًا لمسيرة الدعم والمساندة التي تقدمها مصر للقضية الفلسطينية في مختلف مراحل التاريخ، لافتًا إلى أن القادة الثلاثة أكدوا عقب القمة ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

close