منوعات

أسباب تساقط الشعر و4 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر المشكلات الشائعة والتي تزعج الجميع، وتجعل الشخص يشعر بالحزن سواء الرجال أو النساء، كما تجعل هناك تزايد حول وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، ويوجد عدة أسباب لتساقط الشعر نستعرضها معكم، كما نعرض وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

  1. الإصابة بالصلع الوراثي من أكثر الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر.
  2. الافراط في استخدام صبغات الشعر والمستحضرات الكيميائية الضارة.
  3. سوء التعامل مع الشعر باستخدام الكريمات الخاصة بفرد الشعر واستخدام السيشوار والمكواه وتعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية.
  4. الإصابة بمشكلات مرضية مثل نشاط الغدة الدرقية.
  5. الإصابة بالثعلبة والتي تنتج من مشكلات في الجهاز المناعي وتؤدي لتساقط الشعر.
  6. القلق والتوتر والمشكلات النفسية تؤدي لتساقط الشعر وقد تزيد المشكلة وتؤدي للصلع.
  7. التلوث الفطري واصابة فروة الرأس بالقشرة تؤدي لتساقط الشعر.
  8. الأثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل أدوية السيولة أو الضغط وأدوية الاكتئاب.
  9. استخدام حبوب منع الحمل حيث تؤدي لتساقط الشعر.
  10. فترة الرضاعة تؤدي لتساقط الشعر بسبب خلل في بعض الهرمونات.
  11. تكيس المبايض والخلل الهرموني وزيادة نسبة هرمون الاستروجين يؤدي لتساقط الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

1- الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر

الشاي الأخضر مفيد في تعزيز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر، نقوم بنقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن، ونتركه حتى يبرد، ثم نضعه على فروة الرأس والشعر وندلك فروة الرأس والشعر ونتركه ساعة، ثم نشطف الشعر ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- وصفة حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة على البوتاسيوم والحديد ويستخدم لعلاج تساقط الشعر، بخلط نصف كوب من حليب جوز الهند مع عصير ليمونة و4 قطرات من زيت اللافندر، بعد خلطهم جيدا يتم وضعه على فروة الرأس والشعر ونتركه ساعة، ثم بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو، تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

3- وصفة عصير البصل

البصل يساعد في إعادة نمو الشعر بسبب احتوائه على الكبريت الذي يعزز من انتاج الكولاجين، كما يساعد البصل في علاج تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر، وذلك باستخدام عصير البصل بعد فرمه ونضعه على فروة الرأس ونتركها ربع ساعة، ثم نغسل الشعر وفروة الرأس جيدا بالشامبو المناسب للشعر، تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

4- جل الصبار لعلاج تساقط الشعر

جل الصبار يفيد في علاج فروة الرأس وعلاج قشرة الشعر، وبالتالي يعالج تساقط الشعر، ويتم وضع كمية من جل الصبار على فروة الرأس وتدليك الفروة به جيدا، ويتم تركه على الرأس لمدة ساعة ومن ثم يتم غسل الشعر، يجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

close