أخبار

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر والسيرة الذاتية للشيخ

توفي الشيخ صادق الأحمر صباح اليوم في العاصمة الأردنية، وهو أكبر أبناء الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، وهو أحد قيادات حزب الإصلاح، ونعى الشيخ حمير بن عبد الله الأحمر أخاه، الذي توفى في مستشفى الحسين بعمان، وهو قيادي حزب التجمع اليمني وأحد الوجهاء البارزين في اليمن، وقد أرسله أباه للدراسة في مصر خلال المرحلة الابتدائية والإعدادية ، واليكم سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر والسيرة الذاتية للشيخ صادق الأحمر.

سبب وفاة الشيخ صادق الأحمر

توفي الشيخ صادق الأحمر فجر يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، 13 جمادى الآخر 1444هـ، وسبب وفاة الشيخ هو معاناته من مرض السرطان، وقد سافر الشيخ للعاصمة الأردنية لتلقي العلاج في مستشفى الحسين للسرطان بالعاصمة الأردنية عمان.

وقد نعى شقيقه الأكبر أخاه الذي توفي عن عمر 66 عام في الأردن، ولم يتم تحديد موعد تشييع جنازة الشيخ صادق الأحمر حتى الآن، ونشر نعيه لأخيه على تويتر :

ونشر حساب صادق الأحمر على صفحة الفيس بوك ما نصه ( ينعي الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر وإخوانه وكافة آل الأحمر للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية رحيل الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر الذي وافاه الأجل المحتوم يومنا هذا الجمعة 13جماد الأخر 1444هجرية الموافق 6 يناير 2023 في مركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمان .

إنا لله وإنا إليه راجعون).

السيرة الذاتية للراحل الشيخ صادق الأحمر

الشيخ صادق الأحمر من مواليد عام 1956، وهو النجل الأكبر لرئيس مجلس النواب الأسبق الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، وقد درس في مدارس مصر للمرحلة الابتدائية والإعدادية، بينما المرحلة الثانوية تلقى الدراسة في العاصمة الأردنية صنعاء، وسافر الشيخ صادق الأحمر في عام 1982 للولايات المتحدة لدراسة الطيران المدني، حيث حصل في عام 1986 على شهادة قيادة الطائرات المدنية الصغيرة.

ثم تزعم الشيخ صادق الأحمر قبائل حاشد في 28 يناير 2008 خلفا لوالده بعد البيعة، وقد خاض اخوة الشيخ صادق الحرب ضد الحوثيين بعمران، قبل سيطرة الحوثيين على الدولة، وقد رفض الشيخ صادق الأحمر مغادرة صنعاء وفضل الجلوس في منزله في الحصبة، بينما غادر اخوته اليمن خوفا على حياتهم.

ومنذ عدة أشهر سافر الشيخ صادق الأحمر للعاصمة الأردنية عمان من أجل تلقي العلاج، وقد توفي الشيخ بعد صراع مع مرض السرطان، ليتم اعلان وفاته في 6 يناير 20223، عن عمر يناهز 66 عام.

close