أخبار

هل بكرة إجازة رسمية من الامتحانات بسبب حالة الطقس والتعليم ترد

مع سقوط الأمطار وتوقعات الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة، وأن ينتاب البلاد حالة من الطقس السيء غدا الإثنين الموافق 9 يناير 2023، حيث حذرت الأرصاد بضرورة الاستعداد للغرف المركزية بالمحافظة وتوخي الحذر، حتى لا يحدث أي أزمات، كثرت التساؤلات عن حقيقة منح الإثنين إجازة رسمية خوفا على أبنائنا أثناء ذهابهم لأداء الامتحانات في هذا الطقس السيء، والتعليم ترد، واليكم الحقيقة هل غدا إجازة أم لا.

التعليم يكشف سبب عدم تعطيل الدراسة بالقاهرة غدا رغم الطقس السيء

أكد  أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في تصريحاته حول هذا الشأن، أنه لا يوجد نية تعطيل الدراسة رغم الطقس السيء، ولا نية لتعطيل الامتحانات غدا لمن يؤدي الامتحانات، وأن سبب عدم تعطيل الدراسة غدا هو أداء الطلاب لامتحانات الترم الأول، لذلك لا يوجد أي إجازة.

ولذلك فإن غدا الإثنين هو يوم دراسي شأنه شأن أي يوم دراسي، ولذلك فإننا نهيب بجميع الطلاب الذهاب للمدارس لأداء الامتحانات حيث لا يوجد أي إجازة يوم الغد.

على الجانب الآخر صرح مصدر مسئول في محافظة القاهرة، عن اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة استعداد لسقوط أمطار شديدة متفرقة على أنحاء المحافظة، من خلال شفط الأمطار، حيث تم دفع عدد كبير من السيارات في مطالع الأنفاق والكباري لرفع مياه الأمطار، وقد بلغ عدد السيارات 150 سيارة.

كما شدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على ضرورة أن يقوم كافة المسؤولين ورؤساء الأحياء، بواجباتهم في التصدي لأي مشاكل تحدث، ورفع درجة الاستعداد خلال الفترة القادمة، كما طالب بربط غرفة العمليات المركزية مع هيئة الأرصاد الجوية بخطوط تليفونية مفتوحة على مدار اليوم، حتى يتجنب حدوث أي أزمات مع ربط غرف العمليات المركزية مع غرف عمليات الأحياء، حتى لا يحدث أي طارئ.

close