تعليم

عودة شاومينج.. جروبات الغش تنشر أسئلة امتحانات الصف الثالث الاعدادي

شاومينج بيغشش2023، أعلن عن إتاحة الحجز لطلاب الشهادة الإعدادية في جروب الغش الإلكتروني وذلك لجميع الطلاب في جميع المحافظات، كما نشر صور من تعاملات الطلاب في العام الماضي من رسائل شكر للأمن بعد نجاحهم، مما يدل أن هذه الطلاب استفادت من تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي، وكذلك إتاحة جروبات الغش شاومينج بيغشش وتسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

شاومينج بيغشش يظهر من جديد

وقد نشر جروب شاومينج بوست على الفيس بوك قائلا:" شباب متاح الآن حجز امتحانات الترم الأول ثالثة إعدادي جميع المحافظات، وتقدر تستلم امتحاناتك قبل اللجنة على الجروب السري على الواتس".

وقد أضاف أدمن جروب شاومنج أنه يجب على الطلاب الذين يرغبوا في الحجز التواصل على الخاص حتى يتم معرفة محافظة كل طالب، ومن ثم إضافتهم على الجروب السري لكل محافظة على الواتس، مع نشر ريفيو لطلبة الشهادة الإعدادية العام الماضي دفعة 2022.

وبعد نشر هذا المنشور بقليل نشر أدمن الجروب أن الجروبات السرية على الواتس أب أوشكت على الاكتمال، حيث أن العدد محدود لطلاب الشهادة الإعدادية وبعد اكتمال العدد لن يقبلوا أعداد أخرى.

حقيقة رجوع شاومينج بيغشش ثانوي لتسريب الامتحانات

وفور ظهور جروب شاومينج بيغشش ونشر البوستات، رد مصدر مطلع من وزارة التربية والتعليم أن ما يتم الترويج إليه من تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي، لا أساس لصحتها وأن الامتحانات مؤمنة بشكل جيد ولن يتم تسريبها، هذا بالإضافة أن الامتحانات ليس موحدة، حيث أن كل مديرية هي المسئولة عن وضع الامتحانات الخاصة بالمحافظة.

كما حذرت وزارة التربية والتعليم من هذه الصفحات، وأنه لا يجب الوقوع في شباك عمليات النصب وأنه لا يوجد أي تسريب هذا العام، وأن ما يحدث الآن لتسريب الامتحانات هو ينحصر في قيام الطالب بتصوير ورق الامتحانات من داجل اللجان، لكن موضوع التسريبات غير محتمل حدوثه بالمرة وخصوصا الغش الإلكتروني، حيث تم التشديد على مديريات التعليم بضرورة الشدة وعدم التهاون مع أي محاولة للخلل أو للغش.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم أن الوزارة تتخذ إجراءات صارمة لتضمن نجاح منظومة الامتحانات لجميع الصفوف والشهادات الإعدادية أو الشهادة الثانوية، كما يتم مكافحة أي غش داخل اللجان، والقضاء نهائيا على الغش الإلكتروني.

close