تعليم

عودة شاومينج..شاومينج يعلن عودة موسم تسريب الامتحانات لجميع الصفوف في جميع المحافظات

شاومينج يعود من جديد ويحدث جدل كبير بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث أنه بذلك يحرج المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وبدأت القصة عندما قامت الصفحة المعروفة باسم "شاومينج بيغشش ثانوي" بنشر عدد من الرسائل التي تعلن عن بدء موسم تسريب امتحانات هذا العام 2023، واليكم تفاصيل عودة شاومينج وتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول وتسريب امتحانات أولى ثانوي وثانية ثانوي.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوي عدد من الرسائل الدعائية التي تجذب وتشتت أنظار الطلاب، عدد من البوستات نذكر منها مايلي:

“شباب متاح الآن حجز امتحانات الترم الأول تالتة إعدادي جميع المحافظات.. تقدر تستلم امتحاناتك قبل اللجنة على جروب الواتس السري.. للحجز والاستفسار ابعت رسالة خاص”.

كما كتب شاومينج رسالة أخرى قال فيها: “متاح الآن تسريبات أولى وتانية ثانوي.. للاستفسار ابعت رسالة خاص”.

وكتب شاومينج رسالة ثالثة قال فيها: “متاح حجز جميع المحافظات من الآن والتسليم على الجروب السري ليلة الامتحان وبتدخل بعد الحجز الجروب”.

 رد وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب وجميع أولياء الأمور، من تصديق هذه الشائعات والجري وراء أي كلام غير صحيح يتم تداوله على صفحات شاومينج بيغشش، لأن هذه الصفحات هي للنصب فقط والتربح من الطلاب في هذا الموسم، كما أنها من شأنها تشتيت ذهن الطلاب، وأضافت الوزارة أنه تم القضاء على مثل هذه الصفحات تماما منذ عدة سنوات.

وأكد صدر مسؤول أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أنه يتصدى للغش في أي امتحانات على السواء سواء كانت امتحانات الشهادات العامة مثل امتحانات الثانوية العامة 2023 وامتحانات الشهادة الإعدادية 2023، أو امتحانات سنوات النقل، بشتى الطرق وذلك من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

هذا وقد أعلن رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار لجميع مديريات التربية والتعليم بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، يؤكد ضرورة التشديد على امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، ومنع حدوث أي محاولات للغش أو لتسريب الامتحانات والتصدي لمثل هذه المحاولات بكل شدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فورا لكل من توسل له نفسه ذلك.

رد الأباء والمعلمين

صرح رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين عبد الرؤوف علام، أنه يتم تشكيل غرفة لمتابعة امتحانات الطلاب الترم الأول نصف العام، للشهادة الإعدادية والطلاب بسنوات النقل المختلفة، وذلك من أجل تذليل أي عقبات تعوق سير الامتحانات.

كما طاب علام كلا من الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، حيث يجب التصدي لكل من يروج لمثل هذه الصفحات، حتى يتم تركيز الطلاب في امتحاناتهم وسير الامتحانات بدون أي معوقات.

"شاومينج بيغشش" تسريب امتحانات ثالثة إعدادي 2023

أي أنباء تنتشر عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 هي أنباء غير صحيحة، حيث أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي سوف تبدأ بعد أيام، مما يعني أنه لم يتم طباعة الامتحانات حتى الآن، كما أن الوزارة تشدد على منع أي تسريبات والتصدي لها بقوة واتخاذ كافة الإجراءات حيال ذلك.

close