منوعات

في دقيقة بوصفة داخل المنزل عالجي تشقق الشفاه 👀 بطريقة طبيعية

علاج تشقق الشفاه من أكثر ألأمور التي تهم كل امرأة، وخصوصا مع قدوم فصل الشتاء، حيث تبحث كل فتاة عن أفضل طريقة لعلاج تشقق الشفايف، للمحافظة على الشكل الجمالي للشفاه والمظهر بشكل عام، ومن خلال موقعنا كل حصري نقدم طرق طبيعية وفعالة لعلاج تشقق الشفاه مجربة وبوصفات منزلية موجودة في كل منزل، ونصائح للعناية بشفايف وردية جميلة ورائعة.

علاج تشقق الشفايف الشديد بطرق طبيعية

يوجد عدة طرق فعالة لعلاج تشقق الشفاه للمرأة والرجل بطرق طبيعية وبعلاجات موجودة في كل منزل، ومن هذه الطرق لعلاج تشقق الشفاه ما يلي:

  1.  استخدمي بعض قطرات من زيت جوز الهند وافرديه على الشفاه، استخدمي هذا الخليط لدهان في فرده على الشفاه مرتين في اليوم، وسوف تلاحظي الفرق في خلال يومين فقط من استخدام زيت جوز الهند.
  2. استخدمي العسل والفازلين على الشفاه التي بها جفاف وتشققات، وذلك بوضع طبقة من عسل النحل على الشفاه وفوقها نضع طبقة من الفازلين، ونتركهم لمدة 15 دقيقة، ويتم مسح الشفاه بمنشفة رقيقة ورطبة، حيث يعتبر العسل من أفضل المواد المضادة للبكتريا، وبه خصائص مميزة لترطيب البشرة.
  3. استخدمي جل الصبار الطازج من خلال قطع ورق الصبار وفتحها واستخراج الجل من داخلها، ونحفظه في وعاء ونستخدمه عند اللزوم، وبفضل استخدامه من مرتين لثلاث مرات في اليوم لعلاج التشققات.
  4. يجب وضع زبدة الكاكاو لتغطي الشفاه بالكامل طوال الليل وفي الصباح وسوف تلاحظي نتائج مميزة.
  5. يمكن استخدم منقوع الشاي الأخضر حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن ومادة البوليفينول، وله خصائص قوية في علاج الالتهابات سريعا.
  6. زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ وتحمي الجلد، لذلك يمكن استخدام زيت الزيتون مع السكر، وبذلك تتخلصي من الجلد الجاف وتحصلي على ترطيب عالي للشفاه.

نصائح للعناية بالشفاه

تعتبر الشفاه حساسة للغاية حيث أنها لا تحتوي على غدد دهنية، مما يجعلها في حاجة للعناية اليومية، لحمايتها من التشقق بسبب التعرض للعوامل الجوية، وحماية الشفاه، باتباع هذه النصائح:

  • يجب استخدام مرطب الشفاه يوميا ويكون يحتوي على نسبة عالية من المواد المرطبة.
  • يجب وضع مرطب الشفاه قبل أن تقومي بوضع أحمر الشفاه حتى يحميها من التشقق والجفاف.
  • عند الخروج في الطقس البارد يجب تغطية الشفاه بماسك أو بوشاح لحمايتها من الطقس البارد والعوامل الجوية.
  • يجب الاكثار من تناول الماء للوقاية من الإصابة بالتشقق أو بالجفاف.
  • إذا كنتي تقومي ببعض العادات السيئة مثل عض الشفايف أو تقشيرها باليد، يجب الامتناع فورا عن هذه العادات الخاطئة حيث يؤدي ذلك لتأخير شفاء الشفاه ويؤدي لنزيف في الشفاه وازدياد الأمر سوء.
close